دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-08-25

ماذا يحدث في سوق تأجير الشقق .. !!

ربيع العدوان

بحكم أني مستأجر فقد تمت إضافتي بإرادتي وغير إرادتي لمجموعات تأجير شقق في العاصمة عمان، لأشهد حرباً تجري في الخفاء بين 3 أطراف والمستفيد واحد فقط .

بدأ الأمر بمجموعة مناشير يزداد عددها يوماً بعد الآخر والغريب أنها كلها في الإطار ذاته، "التأجير الآمن" قبل المتابعة يجب أن نعلم أن التأجير الآمن مصطلح عرف قبل فترة وجيزة في عرف عالم التأجير ويعني أن المستأجر عليه أولاً أن يضع بيناته الشخصية أمام المؤجر ليقوم بالتدقيق الأمني عليه، ودفع مبلغ تأمين مقدماً لا يقل عن 1000 دينار بالإضافة لتوقيع شيكات بقيمة العقار أو بقيمة يختارها صاحب الشقة، كفيل مليء، وكشف إثبات راتب لمدة 6 أشهر، وربما شروط أخرى يضعها المؤجر.

لنعود لتزايد أعداد هذه المنشورات من حسابات مجهولة أو تحمل أسماء فتيات لكن من الواضح أنها وهمية والتي يبدو أنها مبرجمة ومدبرة وتحمل غاية وهي "شحن المؤجر على المستأجر"، حيث يسعى أصحاب هذه الحملة أولاً لرفع أسعار الشقق المستأجرة، وثانياً تحمل معها أهداف "تخويف" المؤجرين وإيهامهم بأن هذا هو الوضع الطبيعي، وبالتالي خلق أزمة ثقة يلجأ بها المؤجر والمستأجر إلى طرف ثالث.

"الطرف الثالث" هو الغاية والهدف الرئيسي من كل ما يحدث، أي أن المؤجر والمستأجر سيقومون بالبحث عن وسيط يغنيهم عن "وجعة الرأس"، فالمؤجر سيذهب باتجاه ضمان أخذ الإيجار براحة كبيرة والمستأجر سيلجأ لوسيط يوفر عنه كل تلك الشروط.

من المستفيد ولماذا هذا التشكيك الذي يطال سمعة المواطن الأردني ويضرب شرخاً كبيراً فيه، بالتأكيد هؤلاء بعض الوسطاء وغطائهم الرسمي بعض مكاتب التأجير، حيث يعمد هؤلاء لدعايات و"بروباغاندا" للاستفادة في النهاية، وكثيرون هم من يتفاعلون دفاعاً وتأييداً، وهذا ما يريدونه في المحصلة الاستفادة من المواطن والاقتيات من خوفه ورهبته.

لا ننكر بأن بعض المستأجرين غير ملتزمون، ولكن التعميم دائماً خطأ، والطمع ضر ما نفع، ومحاولات ضرب شرخ في المجتمع الأردني يجب أن تلقى عقاباً وموقف حازم من الجميع.. هذه رسالة للجهات الرقابية بأن تتابع هذه المنشورات وما يكتب من تعليقات ..!!

 

 
عدد المشاهدات : ( 1680 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .